بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010

مكتب الاعلام و العلاقات العامة

الاعلام في العلاقات العامة

مكتب الاعلام و العلاقات العامة 


















  فيما يلي مسؤوليات مكتب الإعلام والعلاقات العامة:
  •   الاتصالات الداخلية:
        -   استراتيجية الاتصالات الداخلية.
        -   استطلاعات الموظفين بخصوص الاتصالات.
        -   محتوى موقع الهيئة على الانترنت.
        -   إصدار النشرات الداخلية في الهيئة ورسائل البريد الالكتروني.
        -    تنظيم اجتماعات Town Hall
        -    تنظيم الأنشطة الاجتماعية للموظفين.
        -    تنظيم اللقاءات مع العضو المنتدب.

  •     الاتصالات الخارجية والعلاقات العامة:
        -     استراتيجية العلاقات العامة.
        -     محتوى موقع الهيئة على الانترنت.
        -      العلاقات مع الصحافة.
        -      النشرات الصحفية.
        -      مراقبة الصحافة.
        -      المؤتمرات الصحفية.
        -      زيارات الشخصيات الهامة.

ب.     فيما يلي أنشطة مكتب الإعلام والعلاقات العامة:
  •     الاتصالات الداخلية:
-    تطبيق استراتيجية الاتصالات الداخلية.
-   مدخلات جميع القطاعات على الاستراتيجية المقترحة للاتصالات الداخلية.
-    صيانة موقع الانترنت الخاص بالهيئة.
-   العمل مع إدارة تقنية المعلومات للتأكد من سلامة الموقع على الانترنت، ويشمل ذلك:
_      المظهر العام لموقع الانترنت.
_   إمكانيات الخدمات التفاعلية مثل الاستطلاعات، الأسئلة والأجوبة، ووظائف جمع المعلومات الأخرى.
_     SLA لتشمل أقل وقت إقفال.
-     سهولة الاستخدام من قبل موظفي الهيئة.
-     سهولة تغيير المحتوى.
-      دليل الهيئة.
-     قيادة أي مشروع من الجانب العملي لتحديث الموقع الالكتروني.
·   التنسيق مع كافة قطاعات الهيئة للتأكد من تلبية احتياجاتهم من خلال الموقع الالكتروني بما في ذلك مراعاة تحديث موقع كل قطاع وتوفير النصح والإرشاد في هذا المجال.
·  تنسيق دراسات الموظفين واستخدام نتائجها لتعديل الاتصالات الداخلية حسب الحاجة.
·  الاطلاع على أحدث تقنيات الاتصالات الداخلية ويشمل ذلك حضور المؤتمرات والدورات والتأكد من إطلاع بقية الزملاء في القسم على البيانات والمعلومات المتحصلة.
  •   الاتصالات الخارجية والعلاقات العامة:
·  وضع مسودة استراتيجية علاقات عامة تشمل إمكانية الاستعانة بخدمات وكالة علاقات عامة خارجية.
·   صيانة موقع الهيئة الالكتروني.
·   العمل مع إدارة تقنية المعلومات للتأكد من سلامة موقع الهيئة الالكتروني بما في ذلك:
-      المظهر العام للموقع الالكتروني بما في ذلك سهولة استخدامه.
_      SLA لتشمل أقل وقت إقفال.
-      سهولة تغيير المحتوى.
-      قيادة أي مشروع من الجانب العملي لتحديث الموقع الالكتروني.
·       التنسيق مع قطاعات الهيئة للتأكد من تلبية احتياجاتهم من خلال الموقع الالكتروني، بما في ذلك مراعاة تحديث موقع كل قطاع وتوفير النصح والإرشاد في هذا المجال.
·         الحفاظ على العلاقات مع العناصر الصحفية الرئيسية بما في ذلك:
-     البقاء على اتصال مع صحفيين رئيسيين.
-      ترتيب لقاءات صحفية مع العضو المنتدب.
-      تنسيق استفسارات الصحافة.
-      تنظيم واستضافة مؤتمرات صحفية.
·       تنسيق زيارات الشخصيات المهمة مع القطاعات الأخرى في الهيئة وقطاعات معينة في الوزارة والحكومة.
·       الاطلاع على أحدث تقنيات العلاقات العامة ويشمل ذلك حضور المؤتمرات والدورات والتأكد من مشاركة الزملاء في القطاع بالمعلومات المتحصلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق